الانسولين | لماذا يأخذ لاعبو كمال الأجسام الأنسولين؟ الدليل الشامل

الانسولين | لماذا يأخذ لاعبو كمال الأجسام الأنسولين؟


الأنسولين


عندما نسمع كلمة الأنسولين ، فإننا نربطها عموما إما بمرض السكري من النوع 2 أو انخفاض نسبة السكر في الدم. كما يتم وصف الأنسولين مرارا وتكرارا بأنه الرجل السيئ لأنه يجعلنا سمينين. ولكن إذا كانت كل هذه الأشياء صحيحة ، فلماذا يأخذ لاعبو كمال الأجسام الأنسولين؟ الأنسولين هو أقوى مادة ابتنائية يمكن للاعبي كمال الأجسام ورافعي الأثقال والرياضيين وضعها في أجسامهم لتعزيز نمو العضلات. لكنه ليس شيئا يمكن العبث به. ومع ذلك ، هناك اعتقاد خاطئ كبير بين جيل جديد من رافعي الأثقال المبتدئين الذين يعتقدون أن الأنسولين شيء يمكن استخدامه كمبتدئين. هذا بالتأكيد ليس هو الحال.


ما هو الأنسولين؟


الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس مباشرة بعد تناول اي وجبة. وتتمثل مهمته الرئيسية في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة عن طريق التخلص من جزيئات الجلوكوز من مجرى الدم . يمنع نسبة السكر في الدم من الارتفاع الشديد وكذلك الانخفاض الشديد. لا يمتلك السكر القدرة على دخول معظم خلايانا ، لذلك ، عندما نأكل ويرتفع سكر الدم ، تتلقى الخلايا في البنكرياس إشارة لإطلاق الأنسولين. ثم يفتح الأنسولين الخلية مما يسمح للسكر بالدخول من مجرى الدم. عندما يكون لديك الكثير من السكر في دمك ، يخزن الأنسولين الفائض في الكبد ويحفظه للإفراج عنه عندما ينخفض سكر الدم بشكل كبير. إذا لم يتمكن جسمك من إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو إذا كنت مقاوما للأنسولين ، فأنت معرض لخطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم (ارتفاع السكر في الدم). يمكن أن ينتج عن هدا مضاعفات طويلة المدى ، وهدا يعتمد على المدة الزمنية التي تظل فيها مستويات السكر مرتفعة في الدم.


الأنسولين والسكري


داء السكري من النوع 1


إذا كنت تعاني من مرض السكري من النوع 1 ، فهذا يعني أن جسمك لا يستطيع إنتاج الأنسولين. ينتج هذا بسبب تلف في خلايا البنكرياس بيتا. وبالتالي فأنت بحاجة إلى حقن الأنسولين ليتمكن جسمك من معالجة الجلوكوز.


داء السكري من النوع 2


مع مرض السكري من النوع 2 ، طور جسمك مقاومة للأنسولين. قد تحتاج إلى حقن لمساعدة جسمك على معالجة السكر ، ومع ذلك ، نظرا لأن مرض السكري من النوع 2 هو مرض تدريجي ، فإن النهج الأكثر ملاءمة هو استخدام مزيج من النظام الغذائي وممارسة الرياضة لمنع المضاعفات على المدى الطويل.


هل الانسولين مفيد لبناء العضلات؟


لكي يكون لأي شيء تأثير على بناء العضلات داخل الجسم ، يجب أن يحدث شيء يسمى تخليق البروتين العضلي (عملية نمو العضلات الجديدة). تم تقسيم الآراء حول ما إذا كان الأنسولين له تأثير مباشر على تخليق البروتين حول هذا الموضوع أم لا. لكن إحدى الدراسات أظهرت أن الجرعات القصوى من الأنسولين لها بالفعل تأثير مباشر. يقوم بذلك بطريقتين: يزيد الأنسولين من كمية تدفق الدم إلى العضلات. المزيد من تدفق الدم يساوي المزيد من العناصر الغذائية. المزيد من العناصر الغذائية يساوي المزيد من النمو. يتجه الأنسولين إلى خلايا الغضلات مباشرة ويقوم بتحفيز المسارات الخلوية التي تلعب دورا مهما في نمو العضلات.


كيف تتعامل مع مستويات الأنسولين بشكل طبيعي لنمو العضلات؟


على الرغم من قوة الأنسولين ، إلا أنه يحتوي أيضا على عيب كبير. يمكن أن تبني الخلايا الدهنية وخلايا العضلات على قدم المساواة. إذا كنت تتناول الكربوهيدرات السكرية في نفس الوقت الذي تأكل فيه الدهون ، فإن جسمك ينقل الكربوهيدرات إلى الخلايا جنبا إلى جنب مع الدهون. أفضل وقت لرفع مستويات الأنسولين مع الكربوهيدرات عالية نسبة السكر في الدم هو قبل وأثناء وبعد التمرين. في أوقات أخرى ، يمكنك استخدام الكربوهيدرات منخفضة نسبة السكر بشكل مثالي. إن إضافة الدهون إلى الوجبات منخفضة نسبة السكر سيبقيك أكثر إشباعا وبعيدا عن الوجبات الخفيفة السكرية.

الأنسولين


تعد معرفة الأطعمة الموجودة على مؤشر نسبة السكر التي سترفع أو تخفض نسبة السكر في الدم طريقة رائعة للتحكم في مستويات الأنسولين لتحقيق أقصى قدر من النتائج في صالة الألعاب الرياضية. الأطعمة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض والموز والمربى السكرية ستزيد الأنسولين لفترات أقصر بسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم. في حين أن الأطعمة مثل الأرز البني والبطاطا الحلوة والشوفان والأرز البني ستطلق ببطء على مدى فترة زمنية أطول. إن التلاعب بتناول الكربوهيدرات حول التدريبات الخاصة بك ليس فقط وسيلة فعالة لتسريع تخليق البروتين ولكن أيضا لتجنب التأثير التقويضي الذي يمكن أن يحدثه التدريب عالي الكثافة.


لماذا يأخذ لاعبو كمال الأجسام الأنسولين؟


بالإضافة إلى نقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا للحصول على الطاقة ، يعد الأنسولين أيضا هرمونا ابتنائيا. يعتبر زيادة الجليكوجين الذي يغذي العضلات ويزيد من كتلة العضلات. يعد توقيت تناول الكربوهيدرات حول التدريبات أمر بالغ الأهمية في عملية التعافي. كلما زادة سرعة تعافى لاعبو كمال الأجسام من التدريبات ، زاد عدد الحصص التدريبية. من خلال دفع الكربوهيدرات والتواجد في فائض من السعرات الحرارية بشكل متكرر ، يمكن للاعبي كمال الأجسام في النهاية تطوير مقاومة الأنسولين. الكثير من لاعبي كمال الاجسام بأخدون هرمون النمو البشري والذي يمكن أن يعزز أيضًا مقاومة الأنسولين.

الأنسولين


عندما يبدأ الجلوكوز في التراكم في الدم ولا تمتصه الخلايا ، يمكن أن يتطور مرض السكري من النوع 2.


لماذا حقن الأنسولين خطير جدا؟


كمال الأجسام هي رياضة متطرفة ، ويبحث المنافسون دائما عن هذه الميزة الإضافية عندما يتعلق الأمر بوقت المنافسة. في بعض الحالات ، يمكن أن يعني ذلك حقن الأنسولين. يبلغ مدة بقاء الأنسولين حوالي 4 دقائق بعد وجوده في نظامك. بمجرد الانتهاء من عمله ، يختفي. وبهدا بالنسبة لأي لاعب كمال أجسام ييقوم بحقن الأنسولين من أجل المنافسة ، فلا يوجد خطر من تعقبه. المشكلة هنا هي أن الأنسولين يقصد به أن يتم حقنه فقط من قبل الأشخاص الذين لا تستطيع أجسامهم تصنيع كمية كافية من الأنسولين ، مثل مرضى السكر. من بين أعراض نقص نسبة السكر في الدم ما يلي:

  • غثيان
  • دوخة
  • تعرق / قشعريرة
  • الارتباك
  • تقلب المزاج
  • جوع


أكبر خطر لإساءة استخدام الأنسولين


إذا كان لديك مستويات طبيعية من الأنسولين ، فمن الخطر للغاية حقن الأنسولين. العضلات هي الأنسجة النشطة. أثناء التمرين ، تحتاج العضلات إلى مزيد من الجلوكوز ، وبالتالي فإن تناول الأنسولين الإضافي يزيد فقط من حساسية الجسم تجاهه. تصبح الخلايا أكثر كفاءة في استخدام الجلوكوز. لذلك إذا كنت تقوم برياضة كمال الأجسام ، والذي يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم ، وحقن الأنسولين ، الذي يخفض أيضا نسبة السكر في الدم ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بنقص السكر في الدم. يستخدم الأنسولين بشكل غير صحيح ، وبدون أي إشراف من المتخصصين الطبيين ، يمكن أن يكون قاتلا. يعمل الأنسولين أيضا جنبا إلى جنب مع الستيرويدات الابتنائية. يساعد الأنسولين على منع العضلات والكبد من الدخول في حالة تقويضية عن طريق زيادة تخليق البروتين والجليكوجين ، بينما تعمل المنشطات على توليد نمو عضلي جديد. يساعد الانسولين على دخول الأحماض الأمينية والجليكوجين إلى الخلايا ، وبالتالي تحسين القدرة على التحمل. يقوم الرياضيون بذلك عن طريق تناول والأنسولين والجلوكوز في وقت واحد.


استنتاج


لا يوجد الكثير لمنع استخدام الأنسولين في كمال الأجسام. في المملكة المتحدة ، كان الأنسولين دواء بوصفة طبية فقط منذ عام 1988. حظرت اللجنة الأولمبية الدولية استخدام الأنسولين بالنسبة للرياضيين غير المصابين بالسكري. ولكن لا يوجد ما يمنع مرضى السكر من توفير أو بيع الأنسولين للرياضيين. أظهرت دراسة أن 57٪ من الرياضيين اعترفوا باستخدام PED في مرحلة ما من تدريبهم. إذا كان 57٪ على استعداد للاعتراف باستخدام الستيرويد ، يمكنك أن تتخيل مدى ارتفاع الرقم الفعلي. إذا ساءت الأمور ، يمكن أن يكون للأنسولين عواقب مميتة. نهج أكثر أمانا بكثير ، للاعبي كمال الأجسام الترفيهيين الذين لا يتأثرون بإغراء المنافسة ، هو اتباع المسار الطبيعي للتلاعب بمستويات الأنسولين من خلال التلاعب بنسب الكربوهيدرات حول تدريباتهم. أولئك الذين يتناولون الأنسولين الخارجي معرضون أيضا لخطر الاحتفاظ بمزيد من الدهون في الجسم. سيأخذ الأنسولين أيضا أي جلوكوز زائد في جسمك ويخزنه على شكل دهون.


هل تريد معرفة المزيد؟


إذا كنت مهتما بمعرفة المزيد عن كمال الأجسام واللياقة البدنية والصحة العامة ، فيرجى التوجه إلى مدونتنا. هناك ، يمكنك العثور على العديد من المقالات التي تحتوي على معلومات يمكن أن تساعدك على تحسين نوعية حياتك بشكل عام. ندعوك أيضا للاشتراك في النشرة الإخبارية ل Qbady ، والتي نرسل بها للمشتركين نصيحة أو عادة مفيدة للصحة العامة كل صباح لمدة 30 يوما.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-