هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟

 هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟


هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟
هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟ 

مع الاهتمام الإعلامي الكبير الذي يصاحب رياضة كمال الأجسام ، عندما يموت لاعب كمال الأجسام مبكرًا ، فعادة ما يكون خبرًا أكبر مما قد يكون. لكن بالتأكيد كان هناك الكثير من لاعبي كمال الأجسام الذين لقوا حتفهم في السنوات القليلة الماضية. في كثير من الأحيان من مشاكل في القلب. هل هذه صدفة؟ أو يمكن لكمال الاجسام قتلك؟


ثبت أن كمال الأجسام يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات القلب في وقت لاحق من الحياة. ولكن هذا يرجع في الغالب إلى استخدام الستيرويد المنشطة. يتضمن كمال الأجسام أيضًا العديد من الممارسات المحفوفة بالمخاطر مثل استخدام مدرات البول قبل المنافسة ، واستخدام الأنسولين ، والقيود الشديدة على نسبة السعرات الحرارية. يمكن أن يؤدي أداء كمال الأجسام الطبيعي بشكل صحيح إلى تقليل فرصك في الموت مبكرًا.


في هذا المقال ، سوف ألقي نظرة على الأسباب الرئيسية للوفاة بين لاعبي كمال الأجسام الذين يموتون مبكرًا. سوف أنظر أيضًا إلى ما يجعل كمال الأجسام خطيرًا جدًا على بعض الناس ، وأتحدث عن طرق لتجنب زيادة خطر الوفاة مبكرًا.


هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟


هزت وفاة ريتش بيانا  ( Rich Piana )عالم كمال الأجسام حتى النخاع ، لكن هل يجب أن يكون كذلك؟ لم يبد بيانا Piana بصحة جيدة منذ حوالي عقد من الزمان ، وكان من الواضح أنه كان يستخدم المنشطات ، ويبدو أيضًا أنه من متعاطي المخدرات . أنا لا أكتب هذا كنقد لأسلوب حياته ، بل كحقيقة.


كان هذا الرجل قد دفع جسده إلى أقصى حدوده. لقد دفع نفسه بطرق إيجابية (تمرين) وبطرق سلبية (تعاطي المخدرات). لقد تبت عنه استخدامه لمنشطات في السنوات اللاحقة ، وكان لديه هذا التحذير للاعبي كمال الأجسام الأصغر سنًا:


"إذا كان لديك الخيار إستخدام المنشطات أو البقاء طبيعيًا ، فابقا طبيعيًا. لا يوجد سبب لإستخدام المنشطات. أنت تؤذي جسمك فقط وتؤذي نفسك ".

الإحصائيات موجودة ليراها الجميع ، ترتبط المنشطات بزيادة حدوث مضاعفات القلب التي تؤدي إلى الوفاة مبكرًا. وجدت دراسة أجراها بيري وآخرون عام 2020 أن:


"كان هناك دليل يشير إلى وجود ارتباط مع الأمراض القلبية الوعائية ، وخاصة احتشاء عضلة القلب ، وعدم انتظام ضربات القلب المميت ، واعتلال عضلة القلب لدى مستخدمي AS."بيري وآخرون (2020)


لكن المنشطات ليست السبب الوحيد للوفيات المبكرة في كمال الأجسام. يعتبر استخدام الأنسولين خطيرًا للغاية بالنسبة لغير مرضى السكر ولكنه منتشر في كمال الأجسام. وقد أدى إلى سقوط العديد من القتلى. هرمون النمو البشري (HGH) هو دواء آخر شائع لبناء الأجسام أدى إلى العديد من الوفيات.


لديك أيضًا المخاطر التي تصاحب استخدام مدرات البول قبل المنافسة ، مما أدى إلى إصابة العديد من لاعبي كمال الأجسام ونماذج اللياقة البدنية بالمرض أو حتى الموت. هناك أيضًا جانب الصحة العقلية للأشياء.


ستلقي هذه المقالة نظرة على كل من هذه المشكلات بدورها ، قبل التركيز على طرق تجنب هذه المخاطر.


المنشطات الابتنائية وخطر الموت في كمال الأجسام


من الصعب شرح مدى انتشار استخدام الستيرويد في كمال الأجسام. ليس فقط كمال الأجسام ، ولكن رياضة الهواة بشكل عام. وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن 43.6٪ من الرياضيين الهواة اعترفوا باستخدام المنشطات في الماضي.


الفرق بين كمال الأجسام وألعاب القوى هو كمية المنشطات المستخدمة ، وليس فقط مدى انتشارها. يمكن أن يكون استخدام الستيرويد للأداء ضئيلًا للغاية ، في حين أن كمية الستيرويدات الابتنائية المطلوبة للأجسام الضخمة في كمال الأجسام أعلى بكثير ، مما يتطلب استخدامًا مطولًا على مدى عقود.


هذا هو السبب في وجود ارتباط أكبر بين استخدام الستيرويد في كمال الأجسام والوفيات المبكرة. أكبر مشكلة مع المنشطات هي تأثيرها على قلبك. كما قال موقع cardiosmart.org:


مستخدمو الستيرويد أكثر تراكمًا للويحات الكلسية في شرايينهم أكثر من غير المستخدمين. كلما أبلغ الرجال عن تناول المنشطات ، كانت الشرايين أسوأ. التراكمات الكلسية هي علامة على الإصابة بأمراض القلب ، وهو السبب الأول لوفاة الرجال والنساء في الولايات المتحدة ".


ولكن لا تتأثر الشرايين فقط ، فقد أظهرت الدراسات أن استخدام الستيرويد المنشطة يمكن أن يقلل من كمية الدم المؤكسج الذي يضخه القلب مع كل انقباض.


تقدم هذه الدراسة دليلاً قوياً على أن الستيرويدات الابتنائية تشكل أخطاراً خطيرة بل ومميتة في بعض الأحيان على عضلات القلب والأوعية الدموية. بالنظر إلى أن حوالي 3 ملايين أمريكي جربوا هذه الأدوية ، فإن هذا يمثل مشكلة صحية عامة كبيرة "

الدكتور هاريسون جي بوب 2017


ما هو مثير للاهتمام (والمأساوي) هو أنه حتى لاعبي كمال الأجسام الذين يعيشون حياة أطول يميلون إلى الموت بسبب مضاعفات القلب. توفي أسطورة كمال الأجسام فرانكو كولومبو بنوبة قلبية أثناء السباحة عن عمر يناهز 78 عامًا.


لاعبو كمال أجسام آخرون ماتوا مؤخرًا بسبب مضاعفات في القلب


  • مايكل بيكويف ، لاعب كمال أجسام أوكراني توفي بنوبة قلبية عام 2017.
  • توفي إد كورني بسبب تمدد الأوعية الدموية في الدماغ في عام 2018 لكنه أصيب في السابق بنوبة قلبية.
  • توفي ديفيد ديرث بنوبة قلبية عن عمر يناهز 56 في عام 2019.
  • توفي داريل ستافورد عن عمر يناهز 58 عامًا إثر نوبة قلبية في عام 2019 ،
  • توفي سكوت ميلن بنوبة قلبية عن عمر يناهز 45 عامًا.


بصراحة ، يمكنني المضي قدمًا ، لكن أعتقد أنني أثبت وجهة نظري. تحقق من هذا المقال من Fitness Volt للحصول على قائمة كاملة بجميع لاعبي كمال الأجسام الذين ماتوا بين عامي 2017 و 2020. تذكر ، هؤلاء هم فقط المشهورون.


مشاكل أخرى يمكن أن تكون ناجمة عن تعاطي المنشطات


في حين أن مضاعفات القلب التي تسببها المنشطات هي الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يقتلك بها استخدام المنشطات. فيما يلي بعض المشكلات الأخرى:


مرض الكبد

مشاكل في الكلى

زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا


فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد الناتج عن مشاركة الإبر (على الرغم من أنه من الواضح أن هذا غير مرجح)

يمكن أن تزيد مشكلات الصحة العقلية عند الانسحاب من الدورة من احتمالية الانتحار


كما يمكنك التخمين على الأرجح ، من غير المحتمل أن تؤثر بعض أسباب الوفاة هذه على معظم الأشخاص. يجب أن يكون من السهل تجنب فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد على سبيل المثال. سأتحدث عن قضايا الصحة العقلية المحيطة بكمال الأجسام بشكل منفصل. ليس لأن الستيرويدات الابتنائية ليست سببًا محتملًا للاكتئاب ولكن لأن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب في كمال الأجسام.


الأنسولين وخطر الموت في كمال الأجسام


ارتفع استخدام الأنسولين في كمال الأجسام بشكل كبير خلال الثلاثين عامًا الماضية. هذا هو السبب الرئيسي وراء المظهر العضلي لمنافسي مستر أولمبيا ويستخدمه معظم لاعبي كمال الأجسام المحترفين (إن لم يكن جميعهم).


لا يترك استخدام الأنسولين أي أثر ، لذلك من المستحيل اختباره. بمعنى أن استخدامه في الرياضات العادية يمكن أن يكون أعلى بكثير مما هو مفترض ، وبفضل قدرته المذهلة على زيادة الجليكوجين وبناء العضلات فمن غير المرجح أن يذهب إلى أي مكان.


المشكلة هي أن استخدام الأنسولين يمكن أن يكون خطيرًا للغاية. الأنسولين يخفض نسبة السكر في الدم ، إذا انخفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير ، يمكن أن يؤدي إلى نقص السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى الوفاة. مرضى السكر على ما يرام في تناول الأنسولين لأن أجسامهم لا تنتج ما يكفي من الأنسولين بالفعل. لكن لاعبي كمال الأجسام الذين يتناولون الأنسولين دون الإصابة بمرض السكري قد يعانون بالفعل من انخفاض في نسبة السكر في الدم. ومن هنا تأتي المخاطر.


يمكنك قراءة تقرير مروّع عن لاعب كمال أجسام يبلغ من العمر 31 عامًا وجد فاقدًا للوعي في منزله بعد تناول الأنسولين. لحسن الحظ ، تمكن الأطباء من تحديد المشكلة وإنقاذ حياته ، لكنهم لن يكونوا محظوظين دائمًا.


ومع ذلك ، فإن هذا الدواء الذي يحتمل أن يكون مميتًا له عواقب وخيمة إذا ساءت الأمور ، لا سيما أنه يستخدم عادة في الخفاء دون حتى معرفة أحبائهم. هذا يعرض المستخدم لخطر الإصابة بنقص سكر الدم لفترات طويلة بعيدًا عن المساعدة الطبية المحتملة التي قد تؤدي إلى الغيبوبة والموت "


إيفانز ولينش 2003


على عكس الستيرويدات الابتنائية ، لا توجد مشكلات طويلة الأمد في تناول الأنسولين. الخطر أكثر إلحاحًا. قد يقتلك أخذ حقنة واحدة من الأنسولين. هذا ما قتل على الأرجح لاعب كمال الأجسام والمصارع الطموح في Ghent Wakefield في ديسمبر 2016.


هرمون النمو وخطر الموت في كمال الأجسام


لن أكذب وأتظاهر بأن هرمون النمو البشري (HGH) خطير مثل المنشطات ، ولكن هناك سبب يجعل استخدامه غير قانوني بدون وصفة طبية. تحصل على جميع المخاطر المعتادة المرتبطة بتناول الأدوية عن طريق الحقن ، ويبدو أن هناك بعض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان أو الإصابة بمرض السكري (ليس في حد ذاته قاتلاً ، ولكنه بالتأكيد ليس صحيًا). كتبت صحيفة الغارديان مقالاً عنها في عام 2010.


"يمكن لمستخدمي الحقن غير المتمرسين قطع الشريان والنزيف حتى الموت ، أو تكوين جلطات دموية ، أو إصابة العصب وخطر الإصابة بالشلل الدائم. يمكن أن يؤدي الاستخدام طويل الأمد ، وفقًا لغراهام ، إلى متلازمة النفق الرسغي (ضغط الأعصاب في الرسغين ، مما يسبب الوخز المستمر) ، وارتفاع مستويات السكر في الدم (الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بداء السكري من النوع 2) ، وفشل القلب و- في الجرعات المفرطة - العملقة ، النمو غير المتناسب لأجزاء الجسم ".


آندي جونز ، الجارديان (2010)


إن مخاطر قطع معصميك عن طريق الخطأ والنزيف حتى الموت منخفضة للغاية ، ولكن مع ذلك ، ليس شيئًا يجب أن تخاطر به على الإطلاق! الكل في الكل ، إذا كنت ستموت من كمال الأجسام ، فمن غير المرجح أن يكون هرمون النمو هو السبب. لكن هذا ممكن.


مدرات البول وخطر الموت في كمال الأجسام


مدرات البول لها استخدامان ، يمكن استخدامها لإزالة كل مياه الجسم (مما يجعلك تبدو أكثر رشاقة) ويمكنها إخفاء استخدام الأدوية الأخرى. هذا هو سبب حظرهم من قبل كل منظمة رياضية كبرى.


إنها ليست مجرد الأدوية نفسها ، فعملية التلاعب بالمياه برمتها يمكن أن تكون خطيرة. سيتناول العديد من لاعبي كمال الأجسام الأطعمة الغنية بالصوديوم في الليلة السابقة ويتجنبون الماء أثناء المنافسة.


كما يمكنك أن تتخيل ، أدت هذه الممارسة المتطرفة إلى مأساة في عدد من المناسبات. معظم هذه الوفيات حدثت بالفعل على خشبة المسرح! تحقق من هذه المقالة لمعرفة المزيد عنها.


بالطبع ، سيكون هناك الكثير من الناس الذين يتجاهلون المخاطر. مشيرة إلى أنه إذا كنت تعرف ما تفعله فإن المخاطر ضئيلة. الحجة المضادة هي أن العديد من لاعبي كمال الأجسام المحترفين قد ماتوا بسببها. كان كل منهم قد ادعى أنهم يعرفون ما كانوا يفعلونه مسبقًا.


هل يمكن لقضايا الصحة العقلية في كمال الأجسام أن تقتلك؟


هناك العديد من الأسباب التي تجعل لاعبي كمال الأجسام أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب / أو الانتحار من العوامل الديموغرافية الأخرى. رغم أنه من الواضح أن هذا سيختلف من شخص لآخر. كما ذكرت سابقًا ، هناك بالتأكيد علاقة بين انسحاب الستيرويد المنشطة والاكتئاب. ولكن هناك أيضًا قضايا تتعلق بثقافة كمال الأجسام نادراً ما يتم الحديث عنها. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لمشاكل الصحة العقلية:


  • انسحاب المنشطة
  • خلل في الجسم
  • الأكل المضطرب
  • التوتر والقلق من الإفراط في التدريب


في هذا القسم ، سوف ألقي نظرة على كل من هذه المشكلات الأربعة للصحة العقلية وكيف يمكن أن تؤثر على لاعبي كمال الأجسام.


المشكلة رقم 1 سحب الستيرويد الابتنائي


تعمل الستيرويدات عن طريق محاكاة تأثيرات هرمون التستوستيرون والهرمونات الجنسية المماثلة في الجسم. إنهم يفعلون ذلك جيدًا لدرجة أن جسمك يتوقف قريبًا عن إنتاج هرمون التستوستيرون الخاص به. قد تكون هذه مشكلة ، لكن لاعبي كمال الأجسام لديهم طرق عديدة للتعامل معها. ومع ذلك ، لا يمكنك فعل هذا إلى الأبد. ستكون هناك نقطة تتوقف فيها عن تناول المنشطات وتريد استعادة مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية.


خلال هذا الوقت ، يمر جسمك بفترة انخفاض شديد في مستويات هرمون التستوستيرون. لأنك لا تنتج أيًا منها ، ولا تحصل على أي منها من المنشطات. يرتبط انخفاض هرمون التستوستيرون بالاكتئاب ، وسيكون خطر الانتحار أعلى بالطبع. مات العديد من لاعبي كمال الأجسام والمصارعين المحترفين من خلال الانتحار مع كون انسحاب الستيرويد من الأسباب المشتبه بها.


المشكلة رقم 2 خلل في الجسم


عندما يتحدث الناس عن صورة الجسد وانخفاض الثقة بالنفس ، فعادةً ما يكون ذلك في إشارة إلى الشابات ، ولا سيما النساء في صناعات الموضة والجمال. لكن صورة الجسم السيئة (التشوه الجسدي) ليست شيئًا يؤثر على النساء فقط. يمكن أن يعاني منه الرجال أيضًا.


ربما يكون لاعبو كمال الأجسام أكثر عرضة لمشاكل حول صورة الجسم. فكر في الأمر ، وظيفتك الفعلية هي أن تجعل نفسك تبدو "مثاليًا" ثم تصعد على خشبة المسرح ويتم الحكم على هذا المظهر. غالبًا ما يتحدث العديد من الرجال الذين يدخلون في كمال الأجسام عن وجود صورة سيئة عن الذات أو تدني احترام الذات قبل الدخول في ذلك.


فكر في عدد لاعبي كمال الأجسام الذين أشاروا إلى شريط تشارلز أطلس الهزلي الشهير كمحفز للوصول إلى الشكل. أنت تعرف الشخص ، حيث يتعرض رجل نحيف حقًا للركل بالرمال في وجهه من قبل رجل قوي كبير ، لكن من الصعب جدًا فعل أي شيء. ثم يصبح لاعب كمال أجسام ويلكم الرجل في وجهه.


لمن يستهدف هذا الإعلان؟ الشباب الذين يشعرون بالضيق تجاه أجسادهم. الإعلان من الخمسينيات ، لذا فهو يستهدف الرجال النحيفين. إذا تم الإعلان اليوم ، فمن المحتمل أن يستهدف الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن.


"اضطراب تشوه الجسم (BDD) ، أو تشوه الجسم ، هو حالة صحية عقلية حيث يقضي الشخص الكثير من الوقت في القلق بشأن العيوب في مظهره. غالبًا ما تكون هذه العيوب غير ملحوظة للآخرين ".

موقع NHS


تخيل رجلاً يتمتع بلياقة بدنية لا تُصدق تمامًا ، ويقاوم دموعه لأنه يشعر أن أكتافه صغيرة جدًا. ألا يبدو هذا تمامًا مثل اضطراب تشوه الجسم؟ كما يمكنك أن تتخيل ، يرتبط التشوه الجسدي الشديد بالاكتئاب والقلق والميول الانتحارية. تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 54 ٪ من الرجال الذين يمارسون الرياضة قد يعانون من خلل في الجسم.


المشكلة رقم 3 اضطراب الأكل


من الناحية الفنية ، يمكن بسهولة تجميع خلل في الجسم والأكل المضطرب معًا. لكني أريد أن أبقيهما منفصلين. لأنني أعتقد أن هناك رجالًا ليس لديهم خلل في الجسم ولكنهم يعانون من اضطراب الأكل.


ما هو الأكل المضطرب؟


"اضطرابات الأكل هي مجموعة من الحالات ذات الصلة بما في ذلك فقدان الشهية والشره المرضي ونهم الأكل. تشمل أعراض اضطراب الأكل القلق بشأن وزنك ، أو تناول القليل جدًا من الطعام ، أو جعل نفسك مريضًا بعد تناول الطعام ".

موقع NHS


مرة أخرى ، هناك هذا التصور بأن الشابات فقط يمكن أن يصبن باضطراب في الأكل. لكن هذا ببساطة ليس صحيحًا. دعونا نلقي نظرة على كل من الأشكال الثلاثة الشائعة للأكل المضطرب. فقدان الشهية العصبي ، والشره المرضي ، والشراهة في الأكل ، وسأوضح لكم كيف يمكنهم الارتباط بكمال الأجسام.


فقدان الشهية العصبي - محاولة السيطرة على وزنك من خلال عدم تناول ما يكفي من الطعام أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط. من الواضح أن لاعبي كمال الأجسام ضخمون ، لكن ماذا عن عندما يقطعون؟ كميات مجنونة من أمراض القلب ، وجبات منخفضة السعرات الحرارية بشكل يبعث على السخرية ، قياسات مقياس ثابتة ، الهوس بتتبع الطعام. إذا كانت فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا تفعل هذا ، فإن الجميع سيعرف ما يحدث. حقيقة أنه رجل يبلغ من العمر 20 عامًا يمنع الناس من ملاحظة علامات التحذير.


الشره المرضي - فقدان السيطرة على ما تأكله ثم إزالته عن طريق التقيؤ أو استخدام المسهلات. اعتدت على تنظيف الحمامات الرياضية بصفتي مدرب لياقة. يستخدم الرجال الملينات لفقدان الوزن. هذه حقيقة. لن أتفاجأ على الإطلاق إذا عانى العديد من لاعبي كمال الأجسام من الشره المرضي في الفترة التي تسبق العرض.


اضطراب الشراهة عند تناول الطعام - تناول كميات هائلة من الطعام في وقت واحد. أعني أن جلسة الأكل بنهم بعد المنافسة هي حرفياً تقليد في كمال الأجسام. يمكن أن يستمر الجزء الأكبر من دورات التدريب لأسابيع ومن الواضح أن الأكل بنهم.


المشكلة رقم 4 التوتر والقلق من الإفراط في التدريب


بفضل الكميات الكبيرة من الستيرويدات الابتنائية والأدوية الأخرى المتنوعة ، غالبًا ما يتدرب لاعبو كمال الأجسام مرتين يوميًا لمدة ستة أو سبعة أيام في الأسبوع. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى الإفراط في التدريب في نهاية المطاف.


الآثار الجانبية للإفراط في التدريب؟ انخفاض هرمون التستوستيرون (على الرغم من أنه إذا كانوا يتناولون المنشطات فلن يكون ذلك ملحوظًا) ، والنوم السيئ ، والإصابة ، والألم ، والتصلب ، والتوتر ، والقلق ، وتقلب المزاج ، والاكتئاب. هل الاكتئاب الناجم عن التدريب محتمل؟ من الصعب أن نقول ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تسبب الاكتئاب لدى لاعبي كمال الأجسام (انظر أعلاه) ، ومن غير المرجح أن يتعلق اكتئاب لاعب كمال الأجسام على مجرد الإفراط في التدريب.


لكن نعم ، هذا ممكن بالتأكيد ، وقد ينتهي به الأمر بالانتحار إذا لم يحصل لاعب كمال الأجسام على المساعدة التي يحتاجونها.


كيف تقلل من خطر الموت


أعتقد أن أكبر شيء يمكن أن يفعله معظم الرجال لتقليل مخاطر الوفاة هو تجنب المنشطات والأنسولين وهرمون النمو وجميع أشكال المنشطات الأخرى. أعتقد أيضًا أنه من المحتمل أن يحصل لاعبو كمال الأجسام على معالج إذا كانوا يشعرون بالضعف أو التوتر المفرط بشأن مظهرهم.

لكن من الناحية الواقعية ، أعلم أنه من غير المرجح أن يحدث هذا. الرجال أقل عرضة من النساء لطلب المساعدة عندما يحتاجون إليها. الانتحار هو السبب الأول للوفاة بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 49 عامًا في المملكة المتحدة.


أنا قلق بشأن هذا عندما يتعلق الأمر بكمال الأجسام ، بسبب زيادة احتمالية الإصابة بخلل في الجسم ، واضطرابات الأكل ، والتوتر ، والقلق ، وانخفاض هرمون التستوستيرون ، والنوم السيئ ، وتقلب المزاج. قد تزيد المنشطات من هذا الأمر سوءًا ، ولكن حتى لاعبي كمال الأجسام الطبيعيين يمكن أن يكونوا عرضة لمشاكل الصحة العقلية.


إنه أمر محبط ، لأنه إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإن كمال الأجسام يمكن أن يكون مفيدًا بشكل لا يصدق لصحتك ، جسديًا وعقليًا.


كيف يمكن لكمال الأجسام الطبيعية أن يقلل من خطر الموت المبكر


يركز كمال الأجسام الطبيعي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول الطعام الصحي والراحة والشفاء والحصول على قسط كافٍ من النوم. يجب أن يساعد كل جانب من جوانب كمال الأجسام الطبيعية في تحسين صحتك ولياقتك البدنية ، مما قد يضيف عقودًا إلى حياتك.


كمال الأجسام بحد ذاته ليس ضارًا بصحتك. المشاكل التي ذكرتها أعلاه تعود إلى الثقافة المحيطة بها. لا تحتاج إلى تناول مدرات البول ، ولست بحاجة إلى حقن نفسك بالستيرويدات الابتنائية أو هرمون النمو. أنت بالتأكيد لا تحتاج إلى حقن الأنسولين.


هل يمكن لكمال الأجسام أن يقتلك؟ أفكار أخيرة


نعم ، كمال الأجسام يمكن أن يقتلك. ولكن يمكن أن تفعل أشياء كثيرة أيضًا عند اتباعها بشكل غير صحيح ، إذا شربت 20 علبة من المشروبات الغازية كل ليلة فقد أموت من فشل الكبد في غضون عقد من الزمن. لكني أشرب بحكمة وبالتالي يجب أن أكون بخير. يستجيب الأشخاص المختلفون للأشياء بطرق مختلفة.


كمال الاجسام متطرف. سواء كان ذلك جيدًا أو سيئًا ، فإنه يجذب الشخصيات المتطرفة. لقد تسبب هذا في الكثير من الخير ، لكنه أدى أيضًا إلى المزيد من المخاطر على مر السنين. يمكنك اتباع روتين كمال الأجسام الطبيعي ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، والعيش حتى عمر 110 عامًا.


يمكنك حتى القيام بدورتين من الستيرويد بشكل معقول ، وربما لا تزال على ما يرام تمامًا.


لكن تناول المنشطات لمدة 20 عامًا ، وحقن الأنسولين قبل التمرين ، واستخدم مدرات البول قبل العروض ، وتعامل مع التقلبات المزاجية الهائلة التي يمكن أن يسببها كل هذا ، وقد تعرض حياتك للخطر. لست هنا لأخبر الناس عن كيفية بناء الأجسام ، أنا فقط أشارك بعض الحقائق.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-