فوائد رياضة كمال الأجسام المتعددة

فوائد رياضة كمال الأجسام المتعددة 


فوائد رياضة كمال الأجسام
فوائد رياضة كمال الأجسام


كمال الأجسام يحسين الصحة النفسية


يمكن أن يعزز كمال الأجسام ورفع الأثقال وتمارين القلب صحة الدماغ والصحة العقلية ، حيث يمكن أن يساعد تدريب الوزن وتمارين القلب في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب.


يمكن أن يساعدك كمال الأجسام في بناء صورة إيجابية عن نفسك يمكن أن تعزز ثقتك عندما تبدأ في فقدان الوزن أو تشعر أن جسمك أصبح أنحف وأقوى وأفضل.


يمكن أن يحسن كمال الاجسام ، وتمارين رفع الأثقال ، وأمراض القلب حالتك المزاجية ، ويساعدك على التعامل مع المشاعر السلبية بشكل أفضل وأكثر سهولة ، ويمكن أن يحسن مزاجك لأن التمرين يجعلك تشعر بالرضا لأن هذه التمارين تطلق هرمون "الإندورفين" الببتيد "، وهو مادة كيميائية يؤثر على الحالة المزاجية في الدماغ.


يمكن أن تساعدك تمارين كمال الأجسام على النوم بشكل أفضل وتقليل الإجهاد والضغط النفسي.


كمال الأجسام يعزز الثقة بالنفس


يمكن أن يعزز كمال الأجسام ثقة الشخص بنفسه ، مما يساعده على تحقيق العديد من الإنجازات الأخرى على الصعيدين الشخصي والمهني ، وتجدر الإشارة إلى أن القوة البدنية ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالقوة العقلية للفرد ، فكلما كان الجسم أكثر صحة ومرونة ، كلما كان الأمر كذلك. العقل.


كمال الأجسام يحسين الصحة البدنية


الوقاية من أمراض القلب لأن كمال الأجسام يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، ومن خلال القيام بنشاط بدني مثل التدريب على رفع الاثقال للتمارين الهوائية ، يكون لديك فرصة أكبر لخفض ضغط الدم المرتفع وتقليل السمنة وخفض الكوليسترول السيئ في الدم ، وكل ذلك هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.


منع هشاشة العظام لأن كمال الأجسام له تأثيرات صحية على العضلات والعظام والمفاصل ، مما يحافظ على جسمك وعضلاتك قوية ومرنة ، بينما يمكن أن يساعدك تدريب كمال الأجسام والوزن على الوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.


كمال الأجسام تقوية المفاصل


أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتجنبون تمارين المقاومة وكمال الأجسام هو آلام المفاصل. وتجدر الإشارة إلى أن سبب معاناة الكثير من هؤلاء الأشخاص هو أنهم لا يمارسون هذه التمارين ، والتي إذا تم إجراؤها بشكل صحيح قد تخفف آلام المفاصل وتقوي المفاصل بمرور الوقت.


كمال الأجسام يساعد على بناء العظام


 بالإضافة إلى زيادة كتلة العضلات ، فإن تمارين المقاومة في كمال الأجسام تحفز زيادة كثافة العظام. يستخدم الجسم الأحماض الأمينية لبناء العضلات وإصلاحها ، ويستخدم البروتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات D و K لبناء العظام. في حين أن الكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات D و K ضرورية لصحة العظام ، فإن الجسم لا يبني العظام ما لم يكن هناك سبب ، لذا فإن شدها بتدريب المقاومة يعزز هذه العملية. 


كمال الأجسام يساعد على الحفاظ على الكتلة العضلية


يغير كمال الأجسام تكوين الجسم على المدى الطويل، حيث يصبح أقوى وأكثر رشاقة [3]. مع تقدم العمر، تقل كتلة العضلات بشكل طبيعي بنسبة من 1 إلى 1.5٪ سنويًا. تزداد هذه الخسارة إلى 3٪ سنويًا بعد سن السبعين. يساعد الحفاظ على كتلة العضلات وقوتها على العيش باستقلالية ويزيد من جودة الحياة. يزيد كمال الأجسام أيضًا من كثافة المعادن في العظام. 


كمال الأجسام يساعد على الوقاية من الأمراض


 يمكن أن تقلل التمارين الرياضية المعتدلة من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 40٪ إلى 70٪ ، [3] يمكن أن تقلل كمال الأجسام من ارتفاع ضغط الدم والسمنة وارتفاع الكوليسترول ، ولها تأثير كبير على العضلات والعظام والمفاصل ، مما يحافظ على قوة الجسم والعضلات ومرن ، ويساعد في تقليل هشاشة العظام والتهاب المفاصل. 


كمال الأجسام يساعد على مقاومة مرض السكري


يمكن أن يؤثر أسلوب حياة كمال الأجسام الصحي على مكافحة مرض السكري لأن تدريب كمال الأجسام يزيد من حساسية الأنسولين والجلوكوز ، بينما يزيد كمال الأجسام من الحاجة إلى استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة من خلال 30-30 يومًا من التمارين المعتدلة. 40 دقيقة 3 مرات في الأسبوع لبناء كتلة العضلات ، ويساعد هذا التمرين أيضًا على تحسين كفاءة الأنسولين وطرد الجلوكوز ، حيث يساعد على تحسين التمثيل الغذائي للأنسولين.


كمال الأجسام يساعد على التخلص من الاكتئاب


تعتبر تمارين الأثقال والتمارين الرياضية من العلاجات الطبيعية للاكتئاب لأن هذه التمارين يمكن أن تعزز الثقة بالنفس ، وتزيد من احترام الذات ، وتحسن صحتك وجسمك ، وتحسن مزاجك ، وتقلل من التوتر والإحباط ، وتحسن أنماط نومك ، وتسمح لك بالحفاظ على حياتك. يبتعد الدماغ عن المخاوف والأحداث والمواقف الصعبة ويساعدك على إدارة التوتر. حياتك.


كمال الأجسام يساعد على تقليل التوتر والضغط العصبي


يمكن أن يقلل كمال الأجسام من التوتر والقلق اللذين يمكن أن يؤثران على عقلك وصحتك العقلية. وتشمل الآثار السلبية للتوتر ما يلي:


يمكن أن يؤدي التوتر إلى أفكار سلبية.

يستهلك التوتر الكثير من طاقتنا الجسدية والعقلية.

التوتر يدمر متعة الحياة.

يمكن أن يقلل الإجهاد من القدرة على التركيز.

قد تشمل الأعراض الجسدية الصداع وآلام العضلات وآلام الصدر وزيادة الوزن أو فقدانه.


كمال الأجسام يساعد على تحسين التركيز


يمكن أن يعزز كمال الأجسام والوزن والقلب مستويات الطاقة لديك لأن عقلك يحتاج إلى طاقة ذهنية حتى تتمكن من التركيز بشكل أفضل.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-