6 فوائد لرياضة كمال الأجسام لم تكن تعرفها

فوائد رياضة كمال الأجسام


فوائد لرياضة كمال الأجسام
6 فوائد لرياضة كمال الأجسام لم تكن تعرفها


هذه الرياضة لا تتعلق بالجسم فقط ، والأهم من ذلك ، أن هذا النشاط البدني الرائع يتعلق بالصحة أيضًا ، هل تبحث عن الفوائد الصحية لرياضة كمال الأجسام والتمارين الهوائية؟ كمال الاجسام لديه كل شيء.


كمال الأجسام لا يجعل الجسم لائقًا فحسب ، بل يصنع أيضًا عقلًا لائقًا ، كلمة كمال الاجسام تقول كل شيء ، من السهل جدًا فهم معنى هذه الكلمة وما هي هذه الرياضة ، كمال الأجسام هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بجسمك بشكل مناسب.


فيما يلي بعض فوائد رياضة كمال الاجسام 


تحسين صحة الجسم


يقلل كمال الأجسام من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، من خلال الانخراط في الأنشطة البدنية مثل التدريب على رفع الأثقال والتمارين الرياضية ، يكون لديك فرصة أكبر لتقليل ارتفاع ضغط الدم والسمنة وارتفاع الكوليسترول والسيطرة عليه.


رياضة كمال الأجسام لها تأثير كبير وصحي على العضلات والعظام والمفاصل ، تحافظ رياضة كمال الأجسام على قوة ومرونة جسمك وعضلاتك ، كما يمكن أن يساعدك تدريب كمال الأجسام ورفع الوزن بالتأكيد في علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل.


هذه الفوائد الصحية للتدريب على رفع الأثقال والتمارين الهوائية معروفة بالفعل ، هل يمكن لدماغنا وعقلنا الاستفادة من تمارين كمال الاجسام وتمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية؟ ماذا نعرف عن ذلك؟


منذ أن كنت طفلا صغيرا ، سمعت أقوال مثل "العقل السليم ، في الجسم السليم" ، بعد أكثر من عشرين عامًا من الخبرة في كمال الأجسام واللياقة البدنية ، يمكنني أن أخبرك أن هذه المقولة منطقية جدًا وهية صحيحة.

الحفاظ على صحة جسمك ولياقته ؛ سوف يجعل عقلك بصحة جيدة ولياقة أيضًا.


تحسين الصحة العقلية


فوائد لرياضة كمال الأجسام
6 فوائد لرياضة كمال الأجسام لم تكن تعرفها


يمكن أن تعزز تمارين كمال الأجسام وتمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية عقلنا و صحتنا العقلية ، يمكن أن تساعد التدريبات على رفع الأثقال والتمارين الهوائية في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب ،كما يمكن أن تساعد تمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية في زيادة احترام الذات والثقة بالنفس.


هذا مهم جدًا للأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات ، يمكن أن تعزز تمارين كمال الأجسام احترامك لذاتك وثقتك بنفسك ، من خلال مساعدتك على تطوير صورة ذاتية إيجابية ، سيحدث تطوير صورة ذاتية إيجابية كنتيجة للتغيرات في شكل جسمك عندما تبدأ في فقدان الوزن أو اكتساب كتلة عضلية ، أو الشعر بأن جسمك أصبح أكثر رشاقة وأقوى وأفضل.


يمكن أن يحسن كمال الأجسام وتدريب الوزن والتمارين الهوائية مزاجك ويساعدك على التعامل بشكل أفضل وأسهل مع المشاعر السلبية. الطريقة التي يمكن أن تؤدي بها تمارين كمال الأجسام والتمارين الهوائية إلى تحسين الحالة المزاجية هي أن هذا النوع من التمارين سيجعلك تشعر بالراحة.


يساعد النشاط البدني وتدريب كمال الأجسام والتمارين الهوائية على إطلاق الاندورفين ، والاندورفين هو عبارة عن مادة كيميائية في الدماغ تؤثر على الحالة المزاجية ، يمكن أن تساعدك تمارين كمال الأجسام على تحسين جودة النوم وتقليل التعب والتوتر النفسي.


الضغط العصبى


فوائد لرياضة كمال الأجسام
6 فوائد لرياضة كمال الأجسام لم تكن تعرفها


يمكن أن يؤثر الكثير من التوتر والقلق على صحتك العقلية وعقلك ، الآثار السلبية للتوتر هي:


  • الإجهاد يسبب التفكير السلبي
  • يستهلك الإجهاد الكثير من طاقتنا الجسدية والعقلية
  • الإجهاد يدمر التمتع في الحياة
  • يقلل الإجهاد من القدرة على التركيز


الإجهاد هو رد فعل الجسم على التغييرات الجسدية أو العاطفية ، قد تشمل الأعراض الجسدية الصداع وآلام العضلات وآلام الصدر وزيادة الوزن أو فقدانه ، إلخ.


القلق


القلق يختلف عن التوتر ، القلق هو الشعور بالعصبية والخوف والقلق ، يمكن أن يكون القلق بسبب:


  • الإجهاد في مكان العمل
  • التوتر والمشاكل في العلاقة الشخصية
  • ضغوط مالية
  • ضغط عاطفي
  • و اكثر


تتضمن بعض الأعراض الجسدية للقلق ما يلي:


  • صعوبة في التنفس
  • يتعارض القلق مع القدرة على النوم
  • معدة مضطربة
  • دوخة
  • إيقاعات الموقد غير الطبيعية
  • الأرق
  • صعوبة في التركيز
  • التهيج
  • شد عضلي
  • و اكثر


يمكن أن تساعد تمارين كمال الاجسام وتمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية عقلك من خلال حماية تفكيرك وذاكرتك ، يعاني ملايين الأشخاص من مشاكل في الذاكرة والتفكير مع تقدمهم في السن.


السيناريو الأسوأ هو عندما يؤثر مرض الزهايمر على خلايا المخ ، مما يدمر الذاكرة والتفكير ، يسبب مرض الزهايمر فقدانًا تدريجيًا للوظائف العقلية مثل التفكير والتذكر والتخطيط.


تعمل تمارين الأثقال والتمارين الهوائية على تدفق الدم ويحتاج عقلك إلى الكثير من الدم ليعمل بشكل صحيح ، الحصول على تدفق دم صحي يمكن أن يحافظ على عمل دماغك وعقلك بشكل صحيح ، يمكن أن تحافظ على مهارات التفكير والتذكر والتخطيط في العمل من أجلك ، وليس ضدك.


كآبة


فوائد لرياضة كمال الأجسام
6 فوائد لرياضة كمال الأجسام لم تكن تعرفها


الاكتئاب هو حالة طبية ويمكن أن يكون سببه الوراثة ، ومواقف الحياة الصعبة ، وما إلى ذلك ، ولكن أكثر من أي شيء آخر ، الاكتئاب هو الطريقة التي يتفاعل بها الناس مع ما يحدث في حياتهم.


بعض أعراض الاكتئاب هي:


  • قلة الطاقة والشعور بالتعب طوال الوقت
  • زيادة الوزن أو فقدانه
  • عدم القدرة على النوم الجيد والتغير في أنماط النوم
  • أوجاع وآلام في الجسم والعضلات
  • العصبية أو الغضب أو القلق
  • عدم القدرة على الاستمتاع بالحياة
  • عدم القدرة على التركيز 
  • عدم وجود الحافز
  • انخفاض الطاقة العقلية والجسدية


يمكن أن تعالج تمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية الاكتئاب بشكل طبيعي ، كمال الاجسام ، تدريب رفع الأثقال و التمارين الرياضية تزيد من احترام الذات ، وتحسن صحتك وجسمك ، وترفع مزاجك ، وتقلل من التوتر والإحباط ، وتحسن أنماط نومك ، و تشتت انتباهك عن المخاوف وأحداث الحياة والمواقف الصعبة ، وتساعدك على التحكم في حياتك ، "الحياة والجسد والعقل".


تعتبر تمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية من العوامل الجيدة للتخلص من التوتر ، ستحافظ الأنشطة البدنية على راحة جسمك وعقلك وانتعاشه وهدوءه ، مع تمارين الأثقال والتمارين الهوائية ، سيكون لديك تأثير إيجابي أكثر على الصحة النفسية والجسدية.


تحسين الجسم والعقل


تمنحك تمارين الأثقال والتمارين الهوائية شعوراً بالتمكين على عقلك وجسمك ، عندما تكون نشيطًا بدنيًا وتمارس الرياضة ، فأنت تتحكم بنشاط في صحتك وهذا يحسن جسمك وحالتك الذهنية.


تعمل رياضة كمال الاجسام ، وتمارين رفع الأثقال ، والتمارين الرياضية على تحسين مستوى الطاقة لديك ، وهو الأمر الذي يحتاجه جسمك بشدة ، في الوقت نفسه ، يحتاج عقلك إلى طاقة ذهنية حتى تتمكن من التركيز بشكل أفضل.


عندما تمارس الرياضة ، تتنفس بشكل أعمق ، وبهذه الطريقة تجلب المزيد من الأكسجين إلى الجسم والدماغ ، يحافظ الأكسجين على صحة دماغك ، كمال الاجسام ، تدريب رفع الأثقال والتمارين الهوائية تعمل على تحسين كفاءة أذهاننا ، ستتحسن الصحة العامة للعقل والجسم عندما تكون نشيطًا بدنيًا.


المحصلة النهائية - تمارين رفع الأثقال والتمارين الهوائية ضرورية جدًا ورائعة للعقل السليم والجسم السليم. وجود عقل وجسم سليمين وصحيين ، يعني التوازن والاتصال الرائع بين العقل والجسم.


تحسين التغذية


لتحسين صحة عقلك ، من الأفضل دمج تدريب الوزن والتمارين الهوائية والتغذية الصحية والراحة ، يمكن أن تؤثر عادات الأكل الصحية والطعام الذي تتناوله على تفكيرك وذاكرتك ، من المهم جدًا أن تضعه في جسمك ومن ذلك يعتمد على كيفية تحسين عقلك لوظائفه.


يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إلى تحسين التركيز والذاكرة ، تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفواكه والخضروات ، مثل السبانخ والطماطم والبرتقال وغيرها ، إن تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات سيزود عقلك بالجلوكوز.


إذا انخفض مستوى الجلوكوز في الدم عن المعدل الطبيعي ، فقد تصاب بالدوار ، حاول الحفاظ على مستوى الجلوكوز الطبيعي في الدم دون استهلاك الجلوكوز في شكل سكر.


الغذاء الغني بالحديد يمد عقلك بالأكسجين ، تشمل الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والزبيب والمشمش الجاف ، إلخ.


الغذاء الغني بفيتامين ب مهم جدا لصحة العقل ، المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين ب هي: الحليب ، والجبن ، والأسماك ، واللحوم ، والبطاطس ، والموز ، والبيض ، وما إلى ذلك.


يقلل تناول الأطعمة العضوية من السموم التي تدخل الجسم والدماغ ، اختيار الغذاء العضوي - سوف يستفيد جسمك وعقلك بشكل كبير. الماء ضروري لصحة العقل والجسم.


دماغك عبارة عن 75٪ من الماء. البقاء رطبًا يفيد جسمك وعقلك من خلال إبقائك خالٍ من السموم والأكسجين ، سيساعدك تقليل الوجبات السريعة قدر الإمكان على الحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية ، لتحسين ذاكرتك تجنب تناول الكحوليات.


خاتما


تمارين كمال الأجسام  والتمارين الهوائية والتغذية الصحيحة لها آثار مفيدة على الوحدة الذهنية والعقل السليم والجسم السليم ، اعمل على جسمك ، واعمل على عقلك و يخدمونك بشكل أفضل في السنوات القادمة.


ترفع تمارين كمال الأجسام والتمارين الهوائية من احترامك لذاتك وشعورك بالتمكين ، يوفر كمال الأجسام تمرينًا سيجعلك أقوى وأكثر نشاطًا.


كلما زاد نشاطك وقوتك ، كلما زادت ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك ، ومن خلال الثقة القوية والصحية والإيجابية واحترام الذات ، ستتمكن من محاربة المزيد من التوتر والقلق والاكتئاب اليومي ، سوف تكون متحكمًا في حياتك وصحة عقلك وجسمك.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-